Panasonic LUMIX FZ2500 افضل كاميرا شاملة – باناسونيك

باناسونيك fz2500

مستشعر كبير مقاس بوصة واحدة – صورة رائعة حتى في الإضاءة المنخفضة
يعمل مستشعر MOS عالي الحساسية بدقة 20.1 ميجابكسل على تحسين نسبة الإشارة إلى التشوش، الأمر الذي يوفر إمكانية التقاط صور واضحة بأقل تشوش ممكن حتى عند التصوير بسرعة ISO12800 / Extended ISO25600. وتساعد الكمية الكبيرة من الضوء في الحصول على مؤثرات تبهيت رائعة بعمق سطحي للمجال. فهو يتيح لك إمكانية إبداع صور مذهلة حقًا في مجموعة متنوعة من مواقف التصوير.

معالج الصور المتقدم Venus Engine
تتميز LUMIX FZ2500 بمعالج الصور Venus Engine المستخدم في كاميرات LUMIX المتطورة. فهو يوفر إمكانية التقاط صور عالية الجودة إلى جانب المعالجة عالية السرعة للإشارات، والتي تكون لازمة لتسجيل فيديوهات 4K وتسجيل الفيديوهات ذات معدلات البت العالية. ويحقق الجمع بين مستشعر MOS عالي الحساسية والمعالج Venus Engine جودة مذهلة للصور حتى في المواقف منخفضة الإضاءة. ويتم تحسين الحساسية، وأداء عملية التدرج، والدقة، وإعادة إنتاج الألوان بشكل كبير لتحقيق جودة أعلى بكثير للصور.

التركيز البؤري فائق السرعة
التقط حتى أسرع الحركات بفضل تقنية العمق من التبهيت (DFD). فهي تحسب على الفور المسافة حتى الهدف من خلال تقييم صورتين بمستويي حدّة مختلفين وتحقق التركيز البؤري التلقائي (AF) فائق السرعة والتقاط الصور المتلاحقة بسرعة 7 إطارات في الثانية باستخدام التركيز البؤري التلقائي المستمر (AFC). كذلك يتوفر التقاط الصور المتلاحقة بسرعة 12 إطارًا في الثانية باستخدام التركيز البؤري التلقائي المستمر (AFC).

مستكشف العرض المباشر (LVF) الكبير OLED بمعدل تكبير 0.74 مرة ذو الـ 2,360 ألف نقطة
إن مستكشف العرض المباشر OLED عالي الدقة ذو الـ 2,360 ألف نقطة يتيح الرؤية العالية بفضل التباين بنسبة 10,000:1 والتأطير المثالي حتى في ظروف أشعة الشمس المباشرة. كما أن التكبير العالي بمعدل 0.74 مرة (مكافئ لكاميرا مقاس 35 مم) وزاوية الرؤية العريضة يجعلان من السهل رؤية تفاصيل الصورة حتى عند ابتعاد العين عن منتصف مستكشف العرض. كما تمنحك الشاشة الخلفية ذات إمكانية الإمالة/الدوران الحرية لاكتشاف مناظير استثنائية مع الحفاظ على سهولة التشغيل والتحكم الكامل في الصورة. بالإضافة إلى ذلك، يتيح لك التحكم باللمس ضبط التركيز البؤري على الهدف فورًا بمجرد لمسه على الشاشة، كما أنه يتيج لك تحرير الغالق بلمسة واحدة.

التشغيل المباشر والبسيط لأسطوانة العدسة
يوفر نظام التحكم مزدوج الحلقات إمكانيات التركيز البؤري والتكبير تمامًا مثل عدسات التكبير LUMIX G. كما يوفر فلتر الكثافة المحايدة (ND) وأزرار الوظائف Fn الثلاثة على أسطوانة العدسة إمكانية تشغيل سلسلة للفيديو تمامًا مثل كاميرات الفيديو الاحترافية. ويمكن تخصيص إعداد درجة حرارة لون توازن الأبيض (WB) والتكبير البطيء والسريع إلى أزرار الوظائف Fn لتعزيز عملية تشغيل الفيديو.

كل شيء في موضعه الصحيح
إن المسكة الجيدة توفر ثباتًا عاليًا بأقل إجهاد على الرغم من وزنها الكبير. كما يوفر نظام القرص المزدوج الأمامي/الخلفي إمكانية الضبط المباشر لسرعة الغالق وفتحة العدسة تمامًا مثل كاميرا LUMIX G. ويضمن التصميم المثالي للأقراص، والأزرار، والأذرع، والمفاتيح التحكم البسيط والمريح أثناء التقاط الصور والفيديوهات على حد سواء.

أطراف متعددة لضمان إمكانيات توصيل مذهلة
تأتي LUMIX FZ2500 مزودة بمجموعة متنوعة من أطراف التوصيل: مقبس مايكروفون مقاس 3.5 مم، ومقابس سماعات رأس مقاس 3.5 مم، ومقبس مقاس 2.5 مم لوحدة التحكم عن بُعد. ومع المايكروفون DMW-MS2 Stereo Shotgun Microphone (يباع بشكل منفصل)، يمكنك تبديل الإعدادات التالية على قائمة الكاميرا: الاستريو، والتشغيل التلقائي للعدسة، وShotgun، وSuper Shotgun، والتشغيل اليدوي.

مطورة حديثًا
توفر العدسة الجديدة F2.8-4.5 24-480mm LEICA DC VARIO-ELMARIT أداءً بصريًا عاليًا للصور والفيديوهات على حد سواء. يتميز نظام العدسة هذا ببنية تكبير داخلية مزودة بآلية قائم توجيهي لضمان التكبير السلس والثابت، كما أنه يحد بشكل كبير من ترحيل الصورة بنسبة 80% مقارنةً بالموديل السابق FZ1000. كما يوفر موتور التيار المباشر (DC) بدون قلب إمكانية التكبير البطيء على نحو ثابت من الزاوية العريضة إلى الزاوية البعيدة بمعدل 20 مرة. وتقوم القزحية المزودة بجلفانومتر، والتي تُستخدم في كاميرات الفيديو الاحترافية، بالتقاط الصور بمنتهى السلاسة مع التغيّرات المفاجئة في السطوع. ويضمن ذلك التحكم في القزحية على نحو سلس ودون مشاكل حتى عند التكبير.

عدسة صغيرة الحجم
تتميز العدسة الجديدة LEICA DC VARIO-ELMARIT بسطوع يبلغ F2.8 إلى 4.5، والذي يقاوم البهتان مع اللقطات البعيدة، كما تمتد زاوية الرؤية من الزاوية العريضة بمعدل 24 مم لتصل إلى معدل تكبير بصري يبلغ 20 مرة*، كل ذلك مع المحافظة على الحجم الصغير للعدسة. وتتكون وحدة العدسة من 16 عنصرًا في 11 مجموعة، بما في ذلك 4 عدسات منخفضة التشتت للغاية (ED)، و5 عدسات لاكروية مع 8 أسطح لاكروية، وعدسة فائقة الدقة (UHR). وتفي هذه العدسة بمعايير Leica الصارمة فيما يتعلق بقيمة MTF والحد من الظلال والتوهج. وتحقق تقنية صب العدسة اللاكروية الفريدة من باناسونيك إمكانية تبهيت رائعة وسلسة على نحو متساوٍ مع خطوط حواف غير مرئية.

فلتر مدمج للكثافة المحايدة (ND) لضمان التحكم المرن في التعريض الضوئي
تعتبر فلاتر الكثافة المحايدة (ND) المدمجة أمرًا أساسيًا لتصوير الفيديو الإبداعي. إذ يمكنك تسجيل الفيديوهات مع الحفاظ على مستوى التعريض الضوئي وبسرعة غالق ثابتة أو بمعدل مفتوح لفتحة العدسة حتى في الظروف عالية السطوع. وبالنسبة لتسجيل الصور الثابتة، فإنه يوفر أيضًا مؤثرات ضبابية رائعة إلى جانب إمكانية التصوير بسرعات منخفضة للغالق تحت السماء الصافية.

التصوير عن قُرب من مسافة 3 سم
يمكن التقاط صور مذهلة عن قُرب بأقل مسافة تركيز بؤري، والتي تبلغ 3 سم. ويمكنك الاستمتاع بتصوير لقطات عن قُرب من خلال LUMIX FZ2500 فقط للتعبير عن التفاصيل المذهلة للزهور، والحشرات، وما إلى ذلك.

إبداع الفيديو لضمان الجودة الاحترافية
تتميز LUMIX FZ2500 بمزيد من التطور لتفي بمتطلبات ومعايير الجودة الاحترافية من خلال إمكانية تسجيل فيديوهات بجودة 4K (جودة 4K السينمائية: 4096 × 2160 / 24 إطارًا في الثانية وQFHD 4K: 3840 × 2160 / حتى 30 إطارًا في الثانية) بصيغة MOV/MP4 وتسجيل فيديوهات عالية الدقة بالكامل (Full HD) ذات معدل بت مرتفع للغاية بسرعة 200 ميجابت في الثانية (ALL-Intra) / ‏100 ميجابت في الثانية (IPB) دون وجود حد لمدة التسجيل. وعلاوةً على ذلك، تم مؤخرًا دمج مجموعة متنوعة من الوظائف العملية اللازمة لتسجيل الفيديو الاحترافي.

* استخدم بطاقة ذاكرة SDXC/SDHC فئة السرعة UHS 3 ‏(U3) عند استخدام وضع تسجيل الفيديو بمعدل بت عالٍ يبلغ 100 ميجابت أو أعلى.

أعمال عالمية للمستخدمين المحترفين
إن الصيغ ومعدلات البت المتنوعة للفيديوهات تجعل LUMIX FZ2500 جاهزة للاستخدام في مجموعة كبيرة من التطبيقات. إذ يمكنك التحديد من بين أربع صيغ تسجيل: AVCHD وMP4 لضمان سهولة التشغيل، أو MP4 (LPCM) وMOV لضمان سهولة التحرير. وتمتد معدلات البت لتصل إلى 200 ميجابت في الثانية (ALL-Intra) أو 100 ميجابت في الثانية (IPB) كحد أقصى دون وجود حد لمدة التسجيل، وذلك لضمان الحصول على أداء لتسجيل الفيديو يفي باحتياجات محترفي التصوير. ويمكن تحديد تردد النظام من بين 59.94 هرتز (NTSC)، أو 50.00 هرتز (PAL)، أو 24.00 هرتز (CINEMA).

الإخراج المباشر عبر HDMI
تتميز LUMIX FZ2500 بإمكانية الإخراج الفوري للصورة (4:2:2/8 بت أو 4:2:2/10 بت) إلى الشاشة الخارجية عبر كابل micro HDMI اختياري*. وتعتبر هذه الإمكانية مناسبة لصناعة الفيديو الاحترافي التي تتطلب المراقبة الدقيقة للصور. ويمكنك اختيار إخراج محتوى التسجيل فقط أو المحتوى مع قوائم الإعدادات كل على حدة حسب شاشة العرض.

* عند استخدام إمكانية الإخراج بمعدل 4:2:2/10 بت، لا يمكن تسجيل الفيديو المتزامن على بطاقة الذاكرة SDXC/SDHC في الكاميرا. عند استخدام إمكانية الإخراج بمعدل 4:2:2/8 بت، يتم تسجيل الفيديو بمعدل 4:2:0/8 بت على بطاقة الذاكرة SDXC/SDHC في الكاميرا.

الحركة البطيئة / السريعة
يتيح لك معدل الإطارات المتغير (VFR) تسجيل فيديوهات بحركة بطيئة أو سريعة، بمعدل 120 إطارًا في الثانية / 5 مرات على سبيل المثال،* كل ذلك بدقة عالية بالكامل (Full-HD). كما تتيح لك وظيفة الحركة البطيئة/السريعة إمكانية التبديل بين الحركة البطيئة بمعدل 1/2 مرة والحركة السريعة بمعدل مرتين في فيديو واحد أثناء التسجيل.

*أثناء التشغيل بدقة 24p.

ترقية V-Log L
يوفر مفتاح برنامج الترقية DMW-SFU1 (يباع بشكل منفصل) إمكانية تسجيل فيديوهات log ‏(V-Log L) بمرونة استثنائية إلى جانب نطاق ديناميكي أعرض لتدريج الألوان في عمليات ما بعد الإنتاج. وهو يوفر خصائص log مع 12 درجة توقف، كما يمكن استخدام منحنى الخصائص ذاته وجدول البحث (LUT) معًا.

لحظات لا تفوّت مع ميزة 4K PHOTO
بفضل تقنية 4K المدمجة في LUMIX FZ2500، تتيح لك ميزة 4K PHOTO التقاط اللحظة المثالية بمعدل 30 إطارًا في الثانية، وتحدد أفضل صورة بعد الالتقاط. كل ما عليك هو الالتقاط، والتحديد، والحفظ. مع وضع 4K PHOTO في LUMIX FZ2500، التقط أجمل اللحظات.

التقط الآن، واترك التركيز البؤري لحين آخر
تخيّل أنه بإمكانك تحديد العناصر التي تريد التركيز عليها، حتى بعد التقاط الصورة! تمنحك وظيفة التركيز البؤري اللاحق إمكانية القيام بذلك. فكل ما عليك هو التقاط المشهد، ومراجعة الصورة ثم لمس الجزء الذي تريد إظهاره بوضوح فائق من الصورة. كل هذا بمنتهى البساطة والروعة مع الكاميرا.

أضف تعليقاً