مراجعة لسوني RX100 الاصدار الخامس والرابع

RX100 الاصدار الخامس والرابع

أسعد الله صباحكم ومسائكم بكل خير,

اليوم سوف أقوم بمراجعة كاميرات سوني RX100 الاصدار الخامس والرابع, في البداية أنصحكم بمشاهدة صور تجربتي ل Sony RX100 IV بالنقر  هنا , تركيزي سوف يكون على تصوير الفيديو بهاته الكاميرات, لذا سأعرض بعض مقاطع الفيديو التي صورتها باستخدام Sony RX100 V.

من الناحية التقنية كاميرة سوني RX100 الاصدار الخامس تأتي بنظام تركيز تلقائي سريع، كما تأتي بمستشعر Exmor RS بحجم 1 أنش، مع دقة 20.1 ميجا بيكسل ومدى 24-70 مم إلى جانب فتحة عدسات من f/1.8 إلى f/2.8 التي تدعم التكبير، كما تدعم الكاميرة نظام التركيز التلقائي السريع Hybrid AF.

يأتي الإصدار الجديد من كاميرة RX100 بالتصميم ذاته الذي اشتهرت به هذه السلسة من كاميرات سوني، مع حجم صغير للكاميرة يدعم المستخدم في التخزين بشكل سريع في الأماكن الصغيرة، لتدعم التنقل بشكل سريع، كما تقدم سوني عدسة إلكترونية viewfinder تبرز من الجزء العلوي للكاميرة.

أيضاً تتميز كاميرة Mark V مع شاشة LCD، مع حلقة تحيط بالعدسات للتحكم في الكاميرة، وهي من المواصفات التي جاءت بها الإصدارات السابقة من كاميرة RX100.

وتقدم سوني هذا الإصدار بمميزات جديدة مع أداء أفضل للكاميرة، إلى جانب نظام تركيز تلقائي تم تحسينه مقارنة بإصدار العام الماضي، حيث يتميز مستشعر الكاميرة الجديد بمرحلة لاستشعار سريع للكشف عن الموضوع، بهدف تحسين سرعة وأداء التركيز التلقائي لتأتي على نفس المستوى من كاميرات DSLR.

كما يدعم نظام التركيز التلقائي الذي تقدمه سوني في كاميرة Mark V عدد نقاط يصل إلى 315 لتدعم تغطية 65% في استشعار الصورة، أيضاً تدعم كاميرة RX100 Mark V تصوير بسرعة 24 إطار في الثانية بأعلى جودة تصل إلى 150 إطار بفضل معالج سوني الجدي

الكاميرة تأتي بقدرة على معالجة صور JPEG أو ملفات RAW، أيضاً تدعم كاميرة RX100 Mark V تصوير فيديو بدقة 4K، مع ميزة التتبع السريع للموضوع مع التركيز التلقائي، كما يأتي تصوير 4K في الكاميرة بدقة 100 ميجا بيكسل.

المصدر موقع تقنية بلا حدود.

أرجوا من الجميع الإشتراك في قناتي بضغط على كلمة اشتراك ، وأيضا مشاركه الفيديو مع الاصدقاء وعلى صفحات المواقع الإجتماعية

أضف تعليقاً