تجربة ومراجعة عدسة نيكون Nikon AF-S NIKKOR 105mm f/1.4E ED

Nikon AF-S NIKKOR 105mm

تحياتي للجميع,

اليوم سوف أقوم بمراجعة و تجربة عدسة نيكون Nikon AF-S NIKKOR 105mm f/1.4E ED. في البداية أنصحكم بمشاهدة صور تجربتي لهذه العدسة بالنقر هنا.

من الناحية التقنية العدسة مخصصة لكاميرات فول فريم من شركة نيكون, وممكن ان تركب على كاميرات الكروب فريم,البعد البؤري للعدسة هو 105 ملم ,فتحة العدسة تمتد بين f/1.4 الى f/16,زاوية التصوير هي 23 درجة, المبنى البصري مكون من 15 عنصر زجاجي ضمن 9 مجموعات منها 3 عناصر منخفصة التشتت ED مع تطبيق طلاء نانو كريستال والهدف من كل هذا توفير حدة عالية وبوكيه مدهش ومقاومة التظليل والتوهج حتى مع مصادر الضوء المباشرة.

كما قلنا هذه العدسة تصنع بوكيه مدهش وذلك مع فتحة عدسة من 9 شفرات توفر طابع دائري، فتحة العدسة تلك كهرومغناطيسية وهذا يوفر تعريض متناسق حتى مع التصوير عالي السرعة، كذلك تملك محرك تركيز سريع وصامت مع أقصر مسافة تركيز 1 متر.

من الخارج تسير هناك جسد صلب مع مقاومة الطقس والرطوبة وتطبيق طلاء الفلور على العناصر الخارجية المساعد في إزالة الأوساخ، هذا الجسد ملاحظ عليه الضخامة والثقل مع وزن يقارب 1 كجم وطول 106 ملم وأقصى قطر 95 ملم وذلك طبيعي مع عدسة سريعة جداً وذات بناء بصري مقعد في آنٍ واحد.

المصدر موقع أيزو

أرجوا من الجميع الإشتراك في قناتي بضغط على كلمة  اشتراك ، وأيضا مشاركه الفيديو مع الاصدقاء وعلى صفحات المواقع الإجتماعية

أضف تعليقاً